الاتفاقيات ومذكرات التفاهم


1- مذكرة تفاهم مع هيئة الاوراق والاسواق المالية السورية

وقعت هيئة ألاوراق المالية (متمثلة برئيس هيأة الاوراق المالية السابق الدكتور عبد الرزاق السعدي) مذكرة تفاهم مع نظيرتها السورية لغرض الدعم والتعاون المشترك وتبادل المعلومات بينهما لتنفيذ وضمان ألالتزام بالقوانين المتعلقة بالاوراق المالية والقوانين المستقبلية او المتطلبات التنفيذية . وقد تم توقيع المذكرة بتاريخ 3 / 12 / 2006 .

2- مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية

وقعت هيئة ألاوراق المالية(متمثلة برئيس هيأة الاوراق المالية السابق الدكتور عبد الرزاق السعدي) مذكرة تفاهم مع نظيرتها المصرية بتاريخ12 / 8/ 2009لغرض تنمية التعاون الاقتصاديبين الطرفين والتعرف على اهم التغييرات والتطورات التي تحصل في القطاع المالي غير المصرفي وتبادل المعلومات والخبرات لرفع مستوى العاملين في هذا القطاع.

3- مذكرة تفاهم مع هيئة الاوراق المالية الاردنية

وقعت هيئة الاوراق المالية العراقية (متمثلة برئيس هيأة الاوراق المالية السابق الدكتور علاء الساعدي)مع نظيرتها الاردنية مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين في مجال تنظيم و تطوير سوقي رأس المال في البلدينوقد تم توقيع المذكرة بتاريخ 25 / 2/ 2019.

4- مذكرة تفاهم مع بورصة وهيئة الأوراق المالية الإيرانية.

وقعت هيئة الأوراق المالية العراقية (متمثلة برئيس هيأة الاوراق المالية السابق الدكتور علاء الساعدي) مذكرة تفاهم مع نظيرتها الإيرانية تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين في مجال تنظيم وتطوير أسواق رأس المال وتسهيل تبادل المعلومات والخبر ات وقد تم توقيع المذكرة بتاريخ 29/ 7/ 2019.

5-مذكرة تعاون مع البنك المركزي العراقي.

وقعت هيئة الأوراق المالية العراقية ، الثلاثاء ، مذكرة تعاون مع البنك المركزي العراقي بتاريخ 7/7/2020.,وتضمنت المذكرة امكانية تبادلالمعلومات المتوفرة لدى البنك المركزي وهيئة الأوراق المالية ، بالإضافة إلى التنسيق في مجال التشريعات والمعايير التنظيمية للجهات الخاضعة لرقابة الطرفين.


6- وقعت هيئة الاوراق المالية العراقية (متمثلة برئيس هيأة الاوراق المالية السابق الدكتور علاء الساعدي)مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة العراقية الكندية تهدف الى الاستفادة من فرص العمل المتوفرة في العراق وبالاخص سوق الاوراق المالية والاهتمامات المتبادلة للطرفين من حيث التدريب, الدعم وتبادل المعلومات وقد تم توقيع المذكرةبتاريخ 20/7/2020.

7- مذكرة تفاهم متعددة الاطراف بشأن التشاور وتبادل المعلومات بين الجهات المنظمة لاسواق راس المال بالدول العربية, الاعضاء باتحاد هيئات الاوراق المالية العربية حيث وقعت المذكرة من قبل رئيس هيأة الاوراق المالية السابق الدكتور علاء الساعدي بتاريخ 20 / 7/ 2020.

8-وقعت هيئة الاوراق المالية العراقيةمتمثلة برئيسهيأة الاوراق المالية السيد فيصل الهيمص اتفاقية تعاون مع المركز الدولي للمال والتجارة متمثلة بمديرها الدكتور سعد عبد القهار الشيخ،. إذ تجسد هذه الاتفاقية التزام الطرفين بتعزيز الاستثمار المالي وتطوير الأنشطة الاقتصادية في منطقة كردستان وقد تم توقيع المذكرةبتاريخ 23/8/2023.


311318

تواصل معنا

يمكنكم التواصل معنا من خلال ارقام الهواتف و البريد الالكتروني او ملئ الحقول ادناه و ارسال سؤالك و سنجيب عليكم بأقرب فرصة.

شكرا لكم.
خطأ في إرسال الرسالة

اليرموك
بغداد - العراق

info@isc.gov.iq

964-07734977377